العرب المسافرون ماليزيا تقارير

arab travelers malaysia 1402036662 467 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

تقرير رحلتى الى ماليزيا و فكرة ماليزيا وبداية التخطيط لها

اليوم سأسرد لكم بالتفصيل عن كيف نبعت فكرة الذهاب إلى ماليزيا لقضاء شهر العسل فيها تحديداً
وهي عندما كنت أتابع منتدى العرب المسافرون ماليزيا من خلال قراءتي لما يكتبه المشاركين
الذين يقومون بتدوين تجاربهم وأفكارهم ومقترحاتهم على شكل تقرير مفصل
وشامل جميع النواحي من بداية ذهابهم إلى ماليزيا وحتى وصولهم لموطنهم
وخصوصاً أولئك الأشخاص الذين يقومون بعرض تقاريرهم الموثقة بالصور
التي تعطيك إحساس بأنك تعيش أحداث القصة لحظة بلحظة والشوق لزيارتها
والمثل يقول ( تقرير من دون صور ما هو تقرير )
في العالم وبعد متابعتي للتقارير تكونت لدي فكرة موسعه عن ماليزيا
وأعطتني الدافع الأكبر لزيارتها عندما أتزوج وقضاء شهر العسل فيها
والذي تبين لي بأنها المكان الأفضل للعائلة وخصوصاً للعرسان الجدد
وبعدها أصبحت أقارن التقارير التي أقوم بقراءتها من جميع النواحي من خلال المدن
والجزر والفنادق والطيران والبرامج والأماكن السياحية وعدد الأيام التي تكفي
لزيارتها وأفضل توقيت للذهاب إليها والمطاعم والأسواق وغيرها وتبين لي بعدها
أن أفضل طريقة لحجز الفنادق هي عن طريق مواقع الإنترنت وتحديداً
موقع آسيا ترفل

ومن ثم قمت باختيار الفنادق التي أشاد بها الكثير في تقاريرهم والدخول إلى
مواقع الفنادق في الانترنت والقراءة عنها واختيار الطيران الدولي والطيران الداخلي
وأفضل المناطق للذهاب إليها وقمت بجمعها ووضعها على جنب
لكي أقوم بعمل الحجوزات والترتيبات لها قبل الزواج الذي لم أحدده
وفي بداية السنة الميلادية بعد توفيق الله تعالى تم عقد القران ولم أحدد
يوم حفل الزفاف فبدأت بعمل التجهيزات للمنزل ومجاهد العمال من الساعة
السادسة صباحاً إضافة إلى ارتباطي بأعمال أخرى فذهبت إلى بعض
مكاتب السفر والسياحة ومن باب الفضول طلبت منهم أن يزودوني
ببعض البرامج السياحية والخاصة بشهر العسل وتم مقارنتها بالتي قمت
باختيارها من هذا المنتدى والتي أشاد بها الكثير ولاحظت اختلاف بسيط
وبسبب انشغالي وعدم وجود وقت لكي أقوم بالحجز عن الانترنت وعدم وجود
بطاقة فيزا وقتها قلت في نفسي لماذا لا أقوم بالحجز عن طريق مكتب السياحة
والسفر فتوكلت على الله وكان حينها في شهر (4) ميلادي فنصحني
صاحب المكتب بسرعة حجز تذاكر السفر أولاً لضمان الطيران وصعوبة الحصول
على حجز في الإجازة الصيفية لكثرة المسافرين وبعدها تم اختيار تاريخ تخميني
بحيث تكون رحلة الذهاب يوم الخميس والعودة بعد أسبوعين من الذهاب
لتكون يوم الخميس أيضاً وتم ترتيب الأمور من جهة العمل وموعد أخذ الإجازة
لأن في أيام الإجازات الصيفية من الصعوبة أخذا إجازة بالسهولة ولابد من الترتيب
مع زملاء العمل بموعد تمتع الشخص بإجازته وتحديدها قبل الإجازة الصيفية

وبعدها تم اختيار شهر (8) هجري والذي يوافق شهر (8) في الميلادي
أيضاً ليكون الشهر الأنسب لموعد حفل الزواج والسفر إلى ماليزيا بعد يوم واحد من الزواج
بحيث يكون الزواج يوم الأربعاء والسفر يوم الخميس لأن إجازة الزواج التي قدمتها مدتها أسبوعين فقط

وبعد دراسة طويلة تم حجز مقعدين على متن الخطوط العربية السعودية
لتكون هي الناقل الرسمي الدولي إلى مملكة ماليزيا كون أن ميزتها الوحيدة
هي أن الرحلة مباشرة من الرياض إلى كوالالمبور دون توقف وكان سعر التذكرة
للشخص الواحد تقريبا ( 3317 ) ريال وكان الحجز OK

وبعدها ذهبت إلى مكتب السفر والسياحة لعمل حجوزات الفنادق
والطيران الداخلي وكان برفقتي أحد الأصدقاء والذي سيكون زواجه قبل زواجي
بثلاثة أسابيع وتفاجأت أنه يريد أن يحجز إلى ماليزيا وقال لي أريد أن أحجز
مثل برنامجك لأنني سبق وأن أخبرته أنني سأذهب إلى ماليزيا
وأنني قمت بتجهيز برنامج سياحي لي فقلت له توكلنا على الله
فطلبنا من مسؤول المكتب أن يحجز لصديقي حجوزات الطيران الدولية أولاً
ولأن صديقي قد حدد موعد زواجه الذي سيكون قبل زواجي بثلاثة أسابيع
بمعني أن وقت رجوعه من السفر ستكون رحلتي بعد أسبوع من رجعته من ماليزيا

وقمنا بعدها بحجز الفنادق التي اخترتها بعد دراسة والتي سبق وأن ذكرتها
في بداية تقريري والتي هي فندق صنواي لاجون في سيلانجور ,
وفندق لنكاوي لاجون في لنكاوي, وفندق شنغريلا قولدن ساس في بينانغ ,
وفندق تريدرز في كوالالمبور بحيث تكون الغرفة في لنكاوي لاجون
مطلة على الشاطئ وشنغريلا أيضاً مطلة على الشاطئ
وتريدرز مطل على البرجين التوأم وجميعها شاملة وجبة الإفطار

أما الطيران الداخلي فكان بودي أن يكون عن طريق طيران آير آسيا
ولكن مسؤول المكتب قال لابد من وجود فيزا أو أنك تحجز إذا وصلت إلى هناك
وسعر التذكرة الواحدة على طيران آير آسيا حوالي 230 ريال
أو أن تحجز عن طريق الخطوط الماليزية الدولي قلت في نفسي
يا ولد تراك رايح شهر عسل ومالها داعي تتوهق هناك في الحجز
وخلص أمورك كلها من هنا أحسن

فتوكلت على الله وحجزت على الخطوط الماليزية لتكون هي الناقل الرسمي
في التنقل الداخلي وكان سعر الشخص الواحد حوالي ( 600 ) ريال وكان الحجز OK
والطيران الداخلي يشمل رحلتين فقط وهي الذهاب من سيلانجور إلى لنكاوي

والرحلة الثانية من بينانق إلى كوالالمبور أما الذهاب من جزيرة لنكاوي إلى بينانق
فكان عن طريق الباخرة الصغيرة ( الفيري ) التي يتم الحجز لها في نفس المدينة
المراد الإقلاع منها والتي أن تكلفتها للشخصين حوالي (200) ريال
وكان مجموع المبلغ الذي دفعته لمكتب السياحة والسفر هو ( 19.300 ) ريال
سعودي شامل تذاكر السفر الدولية والداخلية والفنادق
وتم الانتهاء من الحجوزات النهائية التي تم التعديل عليها مراراً بخصوص نوعية الغرف
قبل الزواج بأسبوعين تقريباً وبهذا انتهيت من الحجوزات التي كانت هماً
وبعدها تم استلام التذاكر وحجوزات الفنادق وبذلك انتهيت من مكتب السياحة والسفر
وإليكم بعض الصور المتنوعة

img 1338314675 410 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

img 1338314675 240 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

img 1338314676 971 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

img 1338314675 673 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

تقرير رحلتى ماليزيا , صور ماليزيا وتقرير رحلتى كاملا الى ماليزيا بالصور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد ,,,,
ها أنا عدت من أرض الأحلام ماليزيا …….أرض السعادة
من أفضل مكان يتمتع ويقضي فيه العرسان بداية أيامهم الزوجية
قالو عنها …. هي جنة الله في أرضة ….قالو عنها …. آسيا الحقيقية إنها وبكل فخر مملكة ماليزيا
سأقدم لكم موضوعي وسيكون هذا الموضوع وهو عبارة عن تقرير شامل ومفصل تفصيلاً
من قبل ذهابي إلى ماليزيا والمواقف التي حصلت معي إلى آخر نقطة والتي هي وصولي إلى أرض الوطن
أرض المملكة العربية السعودية
حيث أن هذا أقل شيء أقدمه لكم كرد للجميل والدين الذي أخذته من هذا المنتدى التي تشمل
معلومات وملاحظات وإرشادات لم تفارقني عندما كنت هناك
أتمنى أن يكون تقريري من التقارير المتميزة والتي يستفيد منها كل من يريد الذهاب إلى مملكة ماليزيا
وفي هذا الموضوع سأكتب لكم تقرير مفصل وسرد كامل عندما ذهبت إلى ماليزيا في إجازة الصيف
لقضاء شهر العسل بعد زواجي بيوم واحد
لأنني كنت أخطط بكيفية كتابة التقرير ولكي أجهز الصور من تصغير وإنتقاء أجملها لكم
لكي يكون تقرير بشكل آخر ولكي ينال إعجابكم لأنكم لستم بأشخاص عاديون
بل متميزون وتستاهلون ولا تستحقون إلا الأفضل لأن هذا أقل شيء أقدمه للقائمين والمشاركين
لن أطيل عليكم بالمقدمة أخواني أخواتي
البرنامج كان كالتالي :
14 يوم 13 ليله
خط السير الدولي :
الرياض – كوالالمبور – الرياض
الطيران الدولي
الناقل الرسمي
الخطوط الجوية السعودية
إجمالي التكلفة
3,317 * 2 = 6,634 ريال سعودي
الطيران الداخلي
الناقل الرسمي
الخطوط الماليزية الدولية
إجمالي التكلفة
592 * 2 = 1,184 ريال سعودي
خط السير الداخلي
(سيلانجور – لنكاوي – بينانق – كوالا لمبور )
الفنــــــــــــــــادق
img 1338314328 967 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
مدينة سيلانجور – فندق سنواي لاجون – ليلتين
img 1338314328 610 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
جزيرة لنكاوي – فندق لنكاوي لاجون – ثلاثة ليالي – مطلة على الشاطئ
img 1338314327 253 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
جزيرة بينانج – فندق شانجريلا قولدن ساس – أربع ليالي – مطلة على الشاطئ
img 1338314327 280 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
مدينة كوالا لمبور – فندق تريدرز – أربع ليالي – سويت مطل على البرجين
ملاحظة: الفنادق جميعها من فئة الخمس نجوم وشاملة الإفطار
إجمالي تكلفة الفنادق
11,482 ريال سعودي
بمعني أن تكلفة الفنادق والطيران الدولي والداخلي هي = 19,300 ريال سعودي
أما تكلفة التنقلات عن طريق التاكسي
هي = 2,200 ريال سعودي
التكلفة الإجمالية لرحلة شهر العسل لمملكة ماليزيا هي = 27,300 ريال سعودي
الكاميرا المستخدمة
img 1338314328 219 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
وبما أنني من هواة التصوير فعدد الصور التي قمت بتصويرها هي حوالي 3,000 صورة لأن ماليزيا فعلا تستحق الزيارة
وإليكم بعض الصور من تصويري التي قمت بتصويرها
وفي الحلقة القادمة سأقدم لكم تقرير مفصل منذ بداية التخطيط وحتى الوصول إلى أرض الوطن
وموثق بالأسعار
وإليكم صور متنوعة قبل أن أبدأ بالتقرير
img 1338314331 226 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314332 697 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314329 313 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314333 774 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314332 417 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314330 973 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314331 571 العرب المسافرون ماليزيا تقارير
img 1338314329 346 العرب المسافرون ماليزيا تقارير


arab tourism in malaysia 1 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

حجز ماليزيا

الشركة العربية للسياحة في ماليزيا للأتصال بنا أو للتواصل معنا عبر الواتساب 0060172260444 وللأتصال بالخط الارضى للشركة في شارع العرب 0060321441185
arab tourism in malaysia 1 العرب المسافرون ماليزيا تقارير

التعليقات مغلقة.

حجز فنادق ماليزيا من موقع دليل ماليزيا موقع الشركة العربية للسياحة في ماليزيا , الشركة العربية للسياحة في ماليزيا افضل شركة سياحية في ماليزيا لدخول قسم حجز فنادق ماليزيا اضغط هنا