تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

arab travelers malaysia 1402036662 467 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

اليوم الرابع والاخير في جزيرة لنكاوي من رحلة الوهيبى الكاتب فى منتدى العرب المسافرون و بوابة ماليزيا حيث يوجد هذا الموضوع كاملا فى قسم تقارير ماليزيا , فى هذا اليوم يودع الوهيبى جزيرة لنكاوى متجها الى جزيرة بينانج بالفيرى , حيث تبعد جزيرة بينانج عن لنكاوى حوالى ساعتين ونصف بالفيرى , هذا التقرير مميز جدا ويصف كل الاماكن السياحية فى جزيرة لنكاوى بالصور , مثل هذه التقارير تفيد كثيرا العرب المسافرون الى ماليزيا لأول مرة حيث يستفيدون من رحلات من سبقوهم الى ماليزيا , المسافرون الى لنكاوى للمرة الاولى يجب أن يقرأوا التقارير السياحية عن ماليزيا وآخر أخبار السياحة فى ماليزيا الى هنا ويبدأ الوهيبى فى الحديث عن رحلة وداع جزيرة لنكاوى : -

نعود لاستكمال ما تبقى من رحلتنا لجزيرة لنكاوي، وها نحن اليوم نخوض يومنا الأخير فيها، بعد الاستيقاظ من النوم وصلاة الفجر، جهزنا الشنط تجهيز نهائي حتى نعود لها وقت الظهر لعمل تشيك آوت من الفندق وذلك بعدما نعود من محطة التلفريك، تناولنا الإفطار في مطعم الفندق.

إفطار وداعي لجزيرة لنكاوي

lnk4001 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

بعدها انطلقت بنا المبروكة نحو الطرف الآخر من الجزيرة إلى القرية الشرقية ومحطة التلفريك، لم نكن نعتمد كثيرا على الخريطة لأننا في اليوم الرابع وتعودنا على الطريق تقريبا، وصلنا مبكرا للقرية الشرقية ومباشرة اتجهنا لحجز تذاكر التلفريك، كانت هناك زحمة شديدة على مدخل المحطة.

الزحمة في محطة التلفريك

lnk4002 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

تكلفة التذاكر كانت 60 رينجيت لشخصين، صعدنا وانتظرنا دورنا في الطابور، كنا نشاهد أمامنا الناس وهم يصعدون التلفريك، تشوقنا كثيرا، الكل يقف بنظام والعربات كانت منتظمة جدا، وحتى الأشخاص الستة الذين سيركبون العربة التالية لهم أرقام يقفون عليها حتى تسهل عليهم عملية صعود عربة التلفريك.

في انتظار ركوب التلفريك

lnk4003 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4004 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4005 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4006 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

صعدنا العربة وكان معنا شخص وزوجته من عمان شكلهم في شهر العسل، وأمرأتين ماليزيتين، وعلى بركة الله تبدأ العربة بالصعود تدريجيا عبر الكيبل المعلق، شعور رائع وانت تغادر المحطة في الجو وتبدأ معالم الجبال والخضرة تحيط بك وتظهر معالم الشاطئ الرائع بانتاي كوك في الظهور، الحمدلله على تجربة التلفريك التي كادت أن تفوتنا لولا تعديل المخطط.

مناظر رائعة لجزيرة لنكاوي من نافذة عربة التلفريك

lnk4017 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

زوووووم

lnk4020 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

ونحن نواصل الارتفاع اقتربنا من المحطة الأولى وهي محطة في منتصف طريق الصعود للقمة نزلنا بها للاستمتاع بالمنظر الجميل وأخذ الصور التذكارية قبل أن نستقل عربة اخرى رافقنا بها عروسين من السعودية الحبيبة،المحطة الثانية التي بالأعلى كانت اكثر روعة بتصميمها وبأقسامها، منها ينحدر الجسر المعلق الرائع والذي كان بحد ذاته تجربة فريدة، بإمكانك رؤية الجزيرة منه، والقسم الأخر هو جسم المحطة نفسها وبها منصة علوية تمكنك من رؤية كل شيء تقريبا في الأحياء المحيطة، وكان هناك مقهى وسوبر ماركت بهذه المحطة.

مناظر خلابة أثناء تجربة التلفريك

lnk4051 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4052 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4053 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

بعد الاستمتاع في الأعلى كان لا بد أن نكون على عجل في إنهاء مشوارنا بالتلفريك لأن الوقت يداهمنا ولا بد من ركوب الفيل وبعدها العودة لمنطقة كواه، انتظرنا العربة التالية التي انزلتنا إلى المحطة الرئيسية في الأسفل، وقبل الخروج من المحطة يجب المرور من محل للتحف التذكارية تابع لمحطة التلفريك، أخذنا هدية تذكارية بها صورتنا ونحن نصعد التلفريك.

lnk4054 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4055 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4056 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

وبعدها مباشرة اتجهنا نحو المزرعة وبها ذلك الموظف الذي تذكرنا بسرعة وقال اليوم بإمكانكم تجربة ركوب الفيل، كانت التذكرة بـ 80 رينجيت، وتشمل جولة لمدة ربع ساعة بالغابة تقريبا وإطعام الفيل، كنا متشوقين للتجربة، التجربة كانت حلوة بصراحة استمتعنا كثير، أنصح الجميع بتجربتها وبالنسبة لي كانت أول تجربة لي لركوب الفيل وأتوقها الأخيرة لان فرصة ركوب الفيل لا يمكن ان تتكرر في أي مكان، بعد الجولة الرائعة في أدغال الغابة عدنا لنقطة البداية وأعطاني العامل هناك بعض الطعام الخاص للفيل، قمت بإطعامه، كنت خائف في البداية خاصة لما يقرب الخرطوم لتناول الأكل.

الفيل يستاهل icon smile تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

lnk4057 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا

بعد هذه التجربة الفريدة في القرية الشرقية قررنا الرجوع للفندق، سلكنا طريقا آخر كنت أتوقع بأنه الأقصر ولكن هذه ضريبة عدم الاعتماد على الخريطة هههه بالنهاية وصلنا للفندق الحمد لله ما تأخرنا كثير، عملنا تشيك آوت من الفندق ونزلنا الشنط في المبروكة وكانت الساعة 1 أتوقع، يعني أمامنا أكثر من 4 ساعات على انطلاق الفيري، رحنا مجمع تجاري اسمه ميجا مول في منطقة كواه على الشارع العام، مركز كبير ومتنوع عجبتني قبعة وأخذتها وتقريبا أخذنا ساعة ونص هناك، بعدها رحنا للصلاة في مسجد الهناء قريب الفندق ومجاور لحديقة لاجيندا وبعد الصلاة توجهنا للغداء في مطعم الفيشاوي بمنطقة الفيري القريبة أيضا من المسجد، طلبنا فرايد رايس وبرياني دجاج وأيضا عجبنا الأكل كان لذيذ والحمد لله أنصح اللي يروح كواه يجرب المطعم، بعد الغداء كان باقي ساعة ونص تقريبا على موعد الرحلة، ولما وصلنا بوابة المحطة اتصلت بالرقم اللي عطتني اياه هانيزة عشان استلام السيارة، وفعلا دقائق وشفت الشخص جنب المبروكة، ما أتوقعه فحص السيارة أبدا وعطانا مبلغ الضمان وشكرناه على المبروكة وكان وداعنا لها في ذلك المكان، طبعا قبل تسليم السيارة انا نزلت الشنط وأعطيتها الشحن في العبارة، الحمدلله كانت نهاية لتجربة القيادة في لنكاوي، التجربة رائعة بصراحة أنصح كل واحد يجربها وبيحس بالفرق بين التاكسي وبين السيارة الخاصة، عموما بعد تسليم السيارة كان معنا نص ساعة قبل دخول بوابة انتظار الفيري بداخل المحطة، قلنا نأخذ لفة على المنطقة الحرة اللي بالمحطة وتسوقنا بحلويات ومكسرات نحتاجها لتمضية وقت الرحلة بالفيري، وبعدها توجهنا للبوابة ننتظر فتح الباب وندخل العبارة، كانت زحمة شديدة بصراحة وبعدما سوينا تشيك إن رحنا نركب الفيري وهنا بدأت تودعنا لنكاوي بأمطار رائعة بعدما استقبلتنا أيضا بأمطارها الجميلة، أخذنا مقاعدنا في الفيري، بصراحة منظر محزن ونحن نودع لنكاوي، نتمنى تكون بينانج مثلها، على بركة الله انطلقت العبارة وسط زخات المطر الجميلة.

arab tourism in malaysia 1 تقرير السياحة فى لنكاوى ماليزيا الجزء 9

حجز ماليزيا

الشركة العربية للسياحة في ماليزيا للأتصال بنا أو للتواصل معنا عبر الواتساب 0060172260444 وللأتصال بالخط الارضى للشركة في شارع العرب 0060321441185

التعليقات مغلقة.

حجز فنادق ماليزيا من موقع دليل ماليزيا موقع الشركة العربية للسياحة في ماليزيا , الشركة العربية للسياحة في ماليزيا افضل شركة سياحية في ماليزيا لدخول قسم حجز فنادق ماليزيا اضغط هنا