تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

arab travelers malaysia 1402036662 467 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

تكملة تقرير الوهيبى فى جزيرة لنكاوى بالسيارة التى استأجرها والرحلة و التقرير موجود بالكامل فى منتدى العرب المسافرون , وفيما يقول الوهيبى عن تجربة اسئجار السيارة فى لنكاوى واطلق على السيارة اسم المبروكة ( خذها قاعدة في كل رحلة تسويها انك لازم تبحث عن المغامرة وإلا فأنا ما اتوقعها تكون رحلة،،، لازم تخلي نفسك في مواقف صعبة وشجاعة – بس عاد ما تتهور وتسوي مواقف تخليك تندم أنك سافرت خخخ ، وطبعا لازم تدرس عواقب كل خطوة جريئة انت تتخذها،، طعم المبروكة لذيييييييييذ ) ويقول الوهيبى عندما سأله أحدهم عن مدى الراحة فى لنكاوى و الخصوصية فى لنكاوى ( بخبرك عن حاجة انا حسيتها لما رحت بينانج والكاميرون، حسيت بأننا نزلنا لمستوى أقل في الاستمتاع بالسياحة لما نقارنها بسياحتنا في لنكاوي، المعنى أنه السيارة كانت هي سبب متعتنا الحقيقية في لنكاوي، والله تحس نفسك ملكت الجزيرة كلها تقدر تروح وتجي وتتمشى وتطلع وتجرب وتستمتع وتغلط ووو إلخ ومحد يقدر يحاسبك ولا يقولك شي وبأمانه لما نقارن استجارنا للسيارة بركوب التاكسي تحس هناك فرق شاسع جدا جدا، ما تشوف أحد يتحكم بجولاتك ولا تحاسب الوقت والمصاريف ولا تتملل من وجودك داخل سيارة في أحد غريب داخلها، والأهم من هذا انت رايح شهر العسل يعني انت وشريكة حياتك يعني تريد تاخذ راحتك بالسوالف والكلام والمناقشة وهذا ما يتحقق 100% إلا في سيارة خاصة، واللي يجرب يقدر يقارن،، وهناك فوائد كثييييرة للمبروكة وكل شخص لازم يجرب هالمتعة في ماليزيا )

ومن هنا يبدأ تقرير لنكاوى الجزء الخامس : – رجعنا للمبروكة وهي كانت تنتظرنا بشغف لإكمال رحلتنا في هذا اليوم بس قبل هذا أخذنا ماء بارد من محلات خلف المرفأ.

هذي الأكشاك اللي مرينا عليها الصبح قبل رحلة المانجروف

lnk2img007 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

شفنا الوقت يكفي نروح مشاوير ثانية ونحن نشوف الخريطة شفنا قريبنا من مكان المرفأ هناك شلالات قلنا بنروح نجرب ما خسرانين حاجة، وفعلا انطلقت بنا المبروك إلى المكان وبصراحة شكينا في الموضوع لما تتبعنا الطريق شفناها طريق مهجور وما فيه حيوية.

مناظر من الطريق

lnk2img099 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img100 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5
الطريق فاااااضي

lnk2img102 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

ونحن نستمر وقبل التراجع اكتشفنا الكثير من السيارات في مواقف

lnk2img101 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img103 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

ولما اقتربنا اكتشفنا بأنها منطقة الشلالات، المنطقة كانت هادئة حلوة، ومن كثرة السياح الموجودين تشوقنا ندخل الغابة بسرعة ونكتشف سحر المكان، الشالات كانت عالية يعني يحتاج لنا طاقة شوي للوصول لأعلى وعاد وصلنا للنص ورجعنا.

جسر معلق يتحرك لما تعبر منه ، وأنا أمشي فوقه كان بالطرف الآخر كان بنتين اللي بالصورة وطبعا الجسر يهتز لما أمشي عليه المصيبة انهم يفتكروني تعمدت هالحركة وكانت تظراتهم تقول

lnk2img105 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img111 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img112 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img113 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

كانت رطوبة عالية بالمكان يمكن لأن المكان مغلق بسبب الغابة الكثيفة من الأشجار العالية ووجود الماء يخلي كمية البخار كثير في المكان، بس الحمد لله روعة المكان تنسيك سلبياته، جلسنا ساعة تقريبا في هذا الموقع وقررنا ننتقل لمكان أخر.

بعدها خططنا نتوجه لحديقة الفواكه الشهيرة في لنكاوي طالما موقعها قريب من منطقة الشلالات، وفعلا تتبعنا المسار على الخريطة ووصلنا بسلام للحديقة.

صور للحديقة من الخارج

lnk2img114 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img115 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

الوقت كان على الظهيرة والجو مشمس، يعني هذي نقطة سلبية في هذا البرنامج وكانت الشلالات أخذت الكثير من طاقتنا، بس قلنا دامنا واصلين خلينا نواصل ودخلنا الحديقة وقصينا تذاكر الدخول وجلسنا ننتظر موعد الجولة.

بسم الله ندخل الحديقة

كان معنا بالجولة عائلة سعودية معهم أطفال حبوبين ما شاء الله

هذي الحبوبة تنادي اختها

lnk2img120 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

خلاص أختها جات حتى تكون بالصورة (ما شاء الله عليهم)

lnk2img121 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

ومعانا كبلز سعوديين أتوقع، بس كانوا بحالهم ما كانوا يشاركونا كثير، ومعنا عائلة ماليزية، ابتدأت الجولة بمائدة من الفواكه وأكلنا من فواكه أول مرة نشوفها ونتذوقها، كانت تجربة حلوة.

ستار فروت ، لذييييذة جدا أول مرة نجربها

lnk2img124 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

بعدها كملنا الجولة حول الحديقة وشفنا جمال الطبيعة معهم وكيف يهتموا بالزراعة والخضرة تخليك في عالم آخر.

lnk2img122 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

lnk2img135 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5
هذي الصورة أسرتني بصراحة وأعتبرها لقطة اليوم خخخخ

lnk2img134 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

انتهت الجولة ورجعنا للمبروكة لأن معنا موعد مهم جدا ما يتحمل التأجيل وهو حجز تذاكر الفيري وهذا مكانه هناك في الجانب الآخر من الجزيرة في منطقة كواه قرب الفندق، توجهنا مباشرة للمحطة ورحت أحجز التذاكر كنا نريدها على الساعة 2:30 ظهر بس قالوا خلاص الحجز ممتلئ في رحلة الظهر، وعاد ما فيه قدامنا غير الرحلة الثانية 5:15 عصر، يعني هذي نقطة أخرى كان مفروض نحجز التذكرة من النت وما نأجلها، يعني لو ما محصلين حجز على الرحلة الثانية كان بيتلخبط جدولنا كثير لأن حجزنا خلاص في فندق بينانج ويحتاج نزيد ليلة على الأقل في لنكاوي، بس الله ستر وحصلنا مكان، أخذت التذاكر ب 120 رينجيت لشخصين.
الجميل بأني قرأت تقرير لأحد الأخوة يقول بأنه يفضل الرحلة الثانية لبينانج عن طريق العبارة حتى ما تفوتنا لحظة الغروب على ظهر العبارة وكان محق في هذي النقطة، وسبحان الله رب ضارة نافعة، تخيلوا أن هذا الحجز كان خير لنا لما صار العصر بدل الظهر، لأن في اليوم الأخير في لنكاوي اضطرينا نحتاج لوقت الصباح وبخبركم لاحقا عن السبب.
بعدما حجزنا التذاكر رحنا للمنطقة اللي موجود فيها الفندق وبالتحديد لمطعم كنتاكي لتناول وجبة الغداء، كانت الوجبة 2 زينجر دجاج و5 قطع دجاج، سعرها 34 رينجيت. وبعدها صرفنا بعض الدولارات من صراف كان خلف مطعم كنتاكي مباشرة وتوجهنا سيده للفندق، من الإرهاق نمنا كثير بعد أداء الصلوات المفروضة وما قمنا إلا ساعة 8 المساء.

بعد الاستيقاظ والصلاة، لازم نعدل المزاج بكوب شاي ومباشرة للمبروكة اللي كانت في انتظارنا لإكمال ما تبقى من هذا اليوم في ربوع الجزيرة، قررنا تكون جولتنا داخل السيارة في مرتفعات الجزيرة يعني نكتشف الأماكن اللي ما رحناها في الخريطة، في هذه الجولة بالتحديد صارلنا موقف بس الله ستر كان مكان ما فيه زحمة، السالفة وما فيها إننا رحنا طريق فرعي من الدوار اكتشفنا انه طريق مقطوع ولما بغيت أرجع الدوار على بالي كنت فمسقط وأخذت الشارع المعاكس اللي على يمين، والشارع اليمين هو شارع معاكس والحمدلله اكتشفت اني غلطان بالمسار قبل دخول الدوار ولا كان بتصير سالفة يتم استدعاء السفير العماني بسببها ههههههه.
كان لا بد من هذا الموقف سبحان الله يمكن عشان أكون أكثر حرصا في القيادة وأزيد من جرعة التركيز قليلا، وعلى فكرة اكتشفت في اليوم الثاني بأن هذا الدوار جنب المطار يعني هذا كان أول دوار أستخدمه لما وصلت لنكاوي، شوفوا الصدف ههههه، أكملنا جولتنا في شوارع لنكاوي ولكن مع حلول الظلام في لنكاوي تختفي الحياة وتقل الحركة ويعم الهدوء ويبقى فقط مركز المدينة في كواه هو النابض بالحياة، رجعنا لكواه وقررنا نتذوق البيتزا في ماليزيا، طلبنا بيتزا في أحد المطاعم القريبة من الفندق.

صحن سلطة مع عصير البرتقال أثناء انتظار البيتزا

lnk2img136 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

ما استمتعنا كثير بطعمها بس الحمد لله كانت مقبوله يعني يحتاجلي وقت حتى أتقبل الأكل الماليزي (الشرق آسيوي)، بعدها رجعنا للفندق معلنين عن انتهاء ثاني أيامنا في الأراضي الماليزية، فرغنا الصور في اللابتوب وشحنا بطاريات الكاميرات وخلدنا للنوم استعدادا ليوم حافل غدا بإذن الله.

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800×584 .
costs2 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

انتهينا من هذا الجزء وسوف نستكمل محورنا في جزيرة لنكاوي لليوم الثالث وتفاصيل برنامجنا لهذا اليوم والذي يشتمل على زيارة القرية الشرقية، وقصة الغدر والخيانة التي لعبها معنا التلفريك، وسنذكر لكم قصة خوف الفيل الذي حرمنا من الاستمتاع بركوبه، وسنتحدث عن الشلالات المنعشة، وأجمل شواطئ لنكاوي سوف تتحدث عن سحرها وجمالها، وسأخبركم عن قصتنا مع حديقة لاجيندا، والتسوق في مراكز لنكاوي، يوم ثالث حافل ينتظرنا لنسرد لكم خباياه وتفاصيله

arab tourism in malaysia 1 تقرير رحلتى الى لنكاوى بالصور الجزء 5

حجز ماليزيا

الشركة العربية للسياحة في ماليزيا للأتصال بنا أو للتواصل معنا عبر الواتساب 0060172260444 وللأتصال بالخط الارضى للشركة في شارع العرب 0060321441185

التعليقات مغلقة.

حجز فنادق ماليزيا من موقع دليل ماليزيا موقع الشركة العربية للسياحة في ماليزيا , الشركة العربية للسياحة في ماليزيا افضل شركة سياحية في ماليزيا لدخول قسم حجز فنادق ماليزيا اضغط هنا